300×250

ميارة يحضر تدشين مكتبة الملك محمد السادس بمقر برلمان أمريكا الوسطى

0

صحراء توذوس : العيون

أشرف النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين على تدشين تلفضاء الموسع لمكتبة “الملك محمد السادس” بمقر برلمان أمريكا اللاتينية والكراييب (بارلاتينو) في مدينة بنما.

وحضر مراسيم تدشين هذا الفضاء الجديد، إلى جانب النعم ميارة، رئيسة الـ”بارلاتينو”، سيلفيا ديل روساريو جياكوبو، والسيدة الأولى لجمهورية بنما، يازمين كولون دي كورتيزو.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أشار ميارة إلى أن توسيع هذا الفضاء، الذي تم افتتاحه لأول مرة في سنة 2002، يأتي لتجسيد إرادة المملكة لتعميق علاقاتها مع الـ”بارلاتينو”.

وأضاف “بعد استكمال أشغال التوسيع، نأمل في أن يشكل هذا الفضاء حلقة وصل بين أمريكا اللاتينية والمغرب ويتيح فرصة التعريف بثقافة وتاريخ المملكة بشكل أفضل”.

وأكد ميارة أن هذا الفضاء يعد كذلك “صلة للربط بين إفريقيا، والعالم العربي وأمريكا اللاتينية”، معربا عن الأمل في أن يشكل هذا الافتتاح إيذانا ببداية عهد جديد في إطار التقارب والتعاون بين المغرب وأمريكا اللاتينية.

من جانبها ، تقدمت جياكوبو بالشكر للمغرب على هذه المبادرة التي تعكس، برأيها، الاهتمام الذي يوليه المغرب لتطوير علاقاته مع ال”بارلاتينو”.

واعتبرت رئيسة برلمان أمريكا اللاتينية والكراييب أن هذا الفضاء سيمكن من التعريف بالحضارة والثقافة المغربية.

جرى حفل تدشين الفضاء الموسع لـ”مكتبة الملك محمد السادس” بحضور عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى بنما، من بينهم سفيرة المغرب في بنما، بشرى بودشيش، وبرلمانيون وصحافيون وأكاديميون ومسؤولون بنميون.

ويتميز هذا الفضاء بطابعه المعماري المغربي، ويوفر مجموعة متنوعة من الكتب والوثائق التي تشمل عدة مجالات كما تخصص “مكتبة الملك محمد السادس” مكانة هامة للتعريف بجهات المغرب الـ12، مع تسليط الضوء على مؤهلات كل جهة.

ويهدف هذا الفضاء إلى أن يكون جسرا لتقريب شعوب إفريقيا من هذا الجزء من العالم، ويوفر منصة رقمية تفاعلية مهمة للتوثيق والربط المباشر مع البرلمانات الوطنية للدول الـ23 الأعضاء في ال”بارلاتينو”.

وحضر أيضا حفل تدشين الفضاء الموسع لمكتبة “الملك محمد السادس”، الوفد البرلماني المرافق لميارة خلال زيارة العمل التي يقوم بها إلى بنما، احمد لخريف الممثل الدائم لمجلس المستشارين لدى برلمان أمريكا الوسطى، والخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين، محمد حنين، ومحاسب المجلس، ميلود معصيد.

وممثل مجلس المستشارين لدى “البارلاتينو”، عبد الرحمن الوفا، والأمين العام للمجلس، الأسد الزروالي، ومدير العلاقات الخارجية والتواصل، سعد غازي، ورئيس قسم العلاقات الخارجية، حسن أزرقان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

9 + 1 =