300×250

من السمارة..بوعيٌاش تختتم تقرير المغرب أمام لجنة حقوق الطفل العالمية

0

صحراء توذوس : السمارة

أشرفت آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، على اختتام استشارات “أنا من يقرر مصيري” المنظم اليوم السبت بمدينة السمارة لصالح أطفال الاقليم في إطار اللقاءات المماثلة مع أطفال جهة العيون-الساقية الحمراء.

وتروم التظاهرة التي شهدت حضور وجوه حقوقية إلى إبراز ضرورة الاشتغال مع الأطفال كمقاربة لمأسسة مبدأ المشاركة وعدم الاكتفاء بمقاربة الاشتغال على الطفولة والأطفال كتيمة أو موضوع.

ولأجل النهوض كذلك بفعلية مشاركة الأطفال وتشجيعهم وتنميتهم..فيما يهمهم وفي القضايا التي يعتير الأطفال شركاء وفاعلون أساسيون في وضعها ضمن مخططات المنظومة الحمائية الوطنية.

وتهدف الاستشارات الجهوية التي يشرف عليها المجلس الوطني لحقوق الإنسان إلى خلق فرص نقاشية مع الأطفال وإعمالا لمبدأ مشاركة الأطفال، كتجربة جديدة رائدة قادها أطفال الجهات ال 12 في أول ممارسة فضلى على المستوى الإقليمي (إفريقيا وعربيا)، قبيل تقديم الحكومة المغربية لتقريرها للجنة حقوق الطفل.

ويشار إلى أن إنعقاد اللقاء جرى بحضور رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالعيون توفيق البرديجي ومديرها محمد سالم سعدون ومنسق الآلية الوطنية للتظلم الخاصة بالأطفال،عبد الكريم الأعزاني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

34 + = 44