فعاليات إختتام جائزة مؤسسة سيدي العالم الإدريسي للتنمية والتضامن في حفظ القرآن الكريم +فيديو

0

صحراء توذوس : السمارة

إحتضنت قاعة العروض بدار الثقافة الشيخ سيدي أحمد الركيبي ليلة أمس الأحد حفل اختتام جائزة سيد العالم في حفظ وتجويد القرآن الكريم المنظمة من طرف مؤسسة سيد العالم للتنمية والتضامن، بشراكة مع المجلس العلمي المحلي، ومندوبية الشؤون الاسلامية و المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بالسمارة.

العرس الديني إستهل أولى فقراته بعرض عبارة عن نبذة عن أبرز محطات حياة المرحوم الراحل سيد العالم الادريسي تعززها شهادات حية في حقه بصفته شخصية مؤثرة في محيطه، كما شهد حفل الإختتام حضور متنوع لمختلف أطياف المجتمع إضافة إلى أولياء أمور المشاركين .

كما عرفت المسابقة توزيع جوائز مالية على الفائزين الأوائل من فئة الحفظ الكامل والحفظ الجزئي، و توزيع شواهد تقديرية على المشاركين في إنجاح هذه المسابقة المباركة .
الكاتب العام لمؤسسة سيد العالم للتنمية والتضامن محمد سالم الشريف في كلمة خص بها ميكروفون صحراء توذوس ،أكد أن هذا النشاط الذي يدخل في إطار إختتام النسخة الأولى من جائزة سيدي العالم الإدريسي في هذا الشهر الفضيل الذي تتضاعف فيه الأجور والذي يعتبر باكورة عمل المؤسسة والذي نأمل كقائمين عليه أن تكون سنة يتابعها ساكنة الإقليم كل سنة .
وتابع الكاتب العام أن مؤسسة سيدي العالم الادريسي للتنمية والتضامن تشتغل في مجموعة من المحاور حيث شهد شهر رمضان تنزيل مجموعة من البرامج الإنسانية والاجتماعية من خلال الحث على تثبيت التكافل الإجتماعي بين الناس ،وتعليم الأجيال من خلال التركيز على البحث العلمي ودعمه وتشجيعه ،وخلق المؤسسة ينطلق من مكنونة قناعات ومباديء أطرها وأعضائها والمنتسبين لها والمتعاطفين معها بضرورة خلق عمل مدني مؤسساتي هادف يركز على خدمة الإنسان بالعاصمة العلمية والثقافية والروحية للأقاليم الجنوبية السمارة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

6 + = 10