أكبر قافلة طبية متعددة التخصصات تحط الرحال لأول مرة بالسمارة

0

صحراء توذوس السمارة 

حطت الرحال مساء أمس بمركز الإستقبال والندوات بالسمارة القافلة الطبية متعددة التخصصات لتقديم خدمات طبية نوعية لكافة ساكنة الإقليم إبتداء من يوم الأربعاء20 إلى 26 نونبر2019 .

القافلة الطبية أعدت برنامج طبي متكامل بفضل 8 وحدات متنقلة متعددة الاختصاصات، ستقدم من خلاله القافلة خدمات متعددة في العديد من التخصصات لساكنة إقليم السمارة، بما في ذلك طب العيون، طب الأسنان، الفحص بالأشعة، الموجات الصوتية، أمراض النساء، طب الأطفال، أمراض الجهاز الهضمي، أمراض الغدد، الروماتيزم، أمراض الرئة والتحاليل البيولوجية.

بالإضافة إلى ذلك، سيستفيد المرضى، الذين يعانون من حالات مرضية معينة والذين تم تحديدهم خلال الفحص الأولي، من عمليات جراحية ابتداء من دجنبر 2019، بتعاون مع المندوبية الإقليمية للصحة، كما سيتم خلال هذه الحملة توزيع الأدوية على المستفيدين. 

يشار أن هذه القافلة ستعرف تعبئة المراكز الإستشفائية بالإقليم ،بالإضافة إلى فريق طبي متكامل مكون من أكثر من 47 طبيب متخصص، 15 طبيب عام، 12 تقني وتقنية، 15 ممرض وممرضة، أطر مركز محمد السادس للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بسلا وكذا 11 إطار من مؤسسة محمد الخامس للتضامن ومؤسسة فوسبوكراع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

59 − 52 =