مسابقة عن بعد في تجويد القرآن الكريم بجهة الداخلة وادي الذهب

0

صحراء توذوس الداخلة 

تنظم المجالس العلمية المحلية لجهة الداخلة – وادي الذهب مسابقة عن بعد في تجويد القرآن الكريم، بمناسبة شهر رمضان الأبرك لعام 1441، وذلك التزاما منها بالتدابير الوقائية المتخذة للحد من تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19).

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذه المسابقة، التي تجرى بتعاون مع جمعية العناية بالمساجد بالجهة، تندرج في إطار تعزيز الأنشطة العلمية والثقافية خلال هذا الشهر الفضيل، الذي يتزامن مع فترة الحجر الصحي المرتبطة بتفشي هذه الجائحة.

وأوضح أن هذه المسابقة الجهوية، المنظمة تحت شعار “في بيتنا قارئ ماهر”، تهدف إلى تشجيع المواهب التابعة لجهة الداخلة – وادي الذهب على حفظ القرآن الكريم وتجويده والاغتراف من معارفه، وكذا تعزيز الثقافة الدينية لدى الأجيال الصاعدة في الجهة.

وفي ما يخص المشاركة، يضيف البلاغ، ينبغي أن لا يتجاوز سن المتباري 18 عاما، وأن تكون القراءة برواية ورش عن نافع، مع مراعاة القواعد والأحكام، والصفات والمخارج، والتحبير والأداء الصوتي.

وأكد أنه يتعين على المتبارين إرسال مقطع الفيديو، الذي تتراوح مدته الزمنية بين أربع وخمس دقائق، على أحد الأرقام التالية: 0666665754ــــ 0670125742 ـــ0654072671، مذكرا بأن آخر أجل للتوصل بالمشاركة بكل شروطها هو يوم الثلاثاء 25 رمضان 1441 هـ الموافق ل 19 ماي 2020.

وأشار البلاغ إلى أن حفل التتويج سينظم بعد العيد وبعد انتهاء الحجر الصحي، على أن تنشر القراءات المتميزة في صفحة المجالس العلمية على موقع “الفايسبوك” و”اليوتيوب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

54 + = 56