300×250

السمارة على موعد مع مهرجان الكوميديا الحسانية في نسخته السابعة

0

صحراء توذوس : بلاغ

تعلن جمعية الحبشي للفنون السبعة عن انطلاق الإستعدادات لتنظيم الحدث الفني والتجمع الثقافي السنوي مهرجان السمارة للكوميديا الحسانية تحت شعار : ” السمارة منبع للثقافة وملتقى للمبدعين” ، خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 5 يونيو 2023 بفضاءات دار الثقافة الشيخ سيدي أحمد الرگيبي و مركز الإستقبال ومحافظة النقوش الصخرية.

ويسعى القائمون على تنظيم المهرجان إلى تكريس الإنفتاح الثقافي كما دأبت على ذلك إدارة المهرجان من خلال مشاركة من دول عربية كضيوف شرف لنسخة هذه السنة في محطة حقيقية لتبادل الخبرات والمعارف والحوار الفكري المتأمل في آليات النهوض بالحركة المسرحية الحسانية وتماشيا مع مبدأ ثقافة الإعتراف الذي دأبت اللجنة المنظمة على ترسيخه من دورة إلى أخرى.

تحتفي هذه الدورة المرحوم محمد لغظف داه مدير قناة العيون منذ التأسيس كشخصية للمهرجان كما ستكرم اسماء مرموقة و شخصيات بارزة في مجالات الفن والأدب والمسرح والشاشة إلى جانب تنظيم المسابقة الرسمية للمهرجان للتتويج بلقب نجوم كوميديا الصحراء.

وستتميز دورة هذه السنة بتنظيم خيمة الطرائف الحسانية بمشاركة نسوية متفردة كفقرة مشرقة من فقرات المهرجان والذي سيتميز هذه النسخة بالوفرة والتنوع على غرار باقي الدورات السابقة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

14 − = 9