300×250

المغرب يترأس اجتماعا هاما لبرنامج الأغذية العالمي بروما

0

صحراء توذوس : السمارة

افتتحت، الاثنين بروما، أشغال الدورة السنوية الثانية للمجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، برئاسة السفير الممثل الدائم للمملكة بروما، يوسف بلا.

وعرفت هذه الدورة، التي تركز على التحديثات المتعلقة بالأولويات المؤسساتية والتشغيلية لبرنامج الأغذية العالمي، مشاركة المديرة التنفيذية للبرنامج، سيندي ماكين، والتي عرضت أبرز معالم برنامج الأغذية العالمي وآخر التطورات المتعلقة بالإصلاحات التنظيمية.

وسلطت السيدة ماكين الضوء على ضرورة تعبئة الموارد المالية للمبادرات الاستباقية الرامية إلى التخفيف من آثار الصدمات المناخية والأزمات الإنسانية المتكررة في جميع أنحاء العالم.

كما أطلعت المجلس التنفيذي على الوضع في عمليات البرنامج ذات الأولوية القصوى، بما في ذلك غزة والسودان والساحل وهايتي واليمن وجمهورية الكونغو الديمقراطية وأوكرانيا، مما يزيد من معالجة التحديات التي تفرضها البيئات السياسية المعقدة والحاجة إلى تعزيز الشراكات مع مختلف هيئات الأمم المتحدة والحكومات.

وتميزت الجلسة بحضور ضيفي الشرف، وهما مارتن غريفيث، منسق الإغاثة الطارئة للأمم المتحدة، وجيمس موانغي، المدير العام لمجموعة (إكويتي غروب) القابضة، وهو بنك متخصص في الخدمات في كينيا ودول إفريقية أخرى.

وتتضمن الدورة السنوية، التي تعقد في الفترة من 24 إلى 28 يونيو 2024، فعاليات جانبية ومعارض، بالإضافة إلى استعراض لبرنامج عمل البرنامج لفترة السنتين 2024-2025. وتركز المناقشات على التغييرات المقترحة في سياسات التقييم والخطط الاستراتيجية القطرية للبرنامج.

وانعقدت الدورة الأولى للمجلس التنفيذي برئاسة المغرب في فبراير 2024، بعد انتخابه رئيسا لهذا المجلس.

يذكر أن برنامج الأغذية العالمي هو أكبر منظمة إنسانية في العالم، حيث يقدم المساعدة الغذائية في حالات الطوارئ ويعمل مع المجتمعات المحلية لتحسين التغذية وبناء القدرة على الصمود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

− 2 = 7