التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تطلق أول نشرة إلكترونية حول التعاضد والحماية الاجتماعية

0

صحراء توذوس : الرباط

أطلقت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، مؤخرا، أول نشرة إلكترونية شهرية متخصصة في التعاضد والحماية الاجتماعية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني تحمل اسم “التعاضدية العامة”.

وذكر بلاغ للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، اليوم السبت، أن العدد الأول من هذه النشرة، التي يشرف علي إعدادها طاقم صحفي من مصلحة الإعلام والتواصل بالتعاضدية العامةن يتضمن عددا من الأخبار والمعلومات ترصد تطورات حركة التعاضد على المستويات الوطنية والقارية والدولية، فضلا عن أنشطة التعاضدية العامة والخدمات التي تقدمها لمنخرطيها وذوي حقوقهم.

كما يتضمن العدد أبرز المقالات والتعاليق والتحليلات التي تتناولها مختلف المنابر الإعلامية، ذات الصلة بالتعاضد والحماية الاجتماعية بشكل عام.

وأضاف البلاغ أنه اعتبارا لكون التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تتولى رئاسة الاتحاد الإفريقي للتعاضد، الذي يتخذ من الرباط مقرا له، في إطار التعاون جنوب-جنوب، والأهمية التي توليها المملكة لقضايا القارة التي تشكل عمقا استراتيجيا للمغرب، ينصب الاهتمام أيضا على الأدوار الطلائعية التي تضطلع بها التعاضدية العامة في مجالات التغطية الصحية والحماية الاجتماعية والتعاضد، علاوة على المهام التي تنهض بها ضمن الأجهزة المسيرة للاتحاد الدولي للتعاضد، أو الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي أو بمكتب العمل الدولي بجنيف.

ونقل البلاغ عن رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، عبد المولى عبد المومني، قوله في كلمة تقديمية لهذا العدد، أن هذا الإصدار يشكل “قيمة مضافة من شأنها خلق تواصل فعال بين جميع مكونات التعاضدية العامة من أجهزة مقررة ومسيرة ومسؤولين إداريين وأطر ومستخدمين مركزيا وجهويا، فضلا عن مساهمتها في التعريف بمستجدات وتحولات القطاع التعاضدي ومنظومة الحماية الاجتماعية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن إطلاق هذه النشرة، التي ستصدر بانتظام مع مطلع كل شهر، يندرج ضمن استراتيجية وخطة العمل الرامية لمأسسة الإعلام والتواصل بالتعاضدية العامة، والتي تم إقرارها في شهر دجنبر 2018 من طرف المجلس الإداري للتعاضدية العامة، المقبلة على عقد جمعها العام ال71 في بين الويدان (إقليم أزيلال) أيام 28 و29 و30 يونيو الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

49 − = 40